أخر المواضيع

الجمعة، 10 ديسمبر، 2010

البحرين تطلق جائزة لإذكاء روح التنافس بين ذوي الاحتياجات الخاصة

المنامة – محمد العرب
أعلن في البحرين عن إطلاق جائزة "إبداعات ذوي الإعاقة" تحت إشراف المؤسسة الخيرية الملكية التي يترأسها نجل العاهل البحريني الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الذي أكد أن الجائزة ستسهم في إذكاء روح التنافس بين الأشخاص من ذوي الإعاقة وتحفيزهم على تخطي الحواجز النفسية والاجتماعية وإثارة اهتمام المؤسسات بقضايا المعاقين وإبراز دورهم الريادي العلمي والاجتماعي والثقافي في المجتمع.
وأضاف الشيخ ناصر أن المؤسسة الخيرية الملكية تهدف الى تحقيق الرعاية اللازمة لهم وتقديم الخدمات الخاصة بهم ومنحهم الحق في الانخراط بين أوساط المجتمع وممارسة دورهم في الحياة.

وستحمل الجائزة اسم الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كما أعلنت وزيرة التنمية الدكتورة فاطمة البلوشي التي قالت: "تتلخص مجالات الجائزة في المجال العلمي لفئات الإعاقة الجسدية والسمعية والبصرية والشلل الدماغي، وذلك في مجال الإبداعات والابتكارات والتقنيات المساندة لرعاية ذوي الإعاقة والمساهمات العلمية، وفي ما يتعلق بالمجال الثقافي لفئات الإعاقة الذهنية والجسدية والحركية والسمعية والبصرية والشلل الدماغي والتوحد والإعاقة المزدوجة في مجال الفنون الأدبية (القصة – الرواية – المقال – الشعر) والفنون التشكيلية (الرسم – الخزف – النحت) والموسيقى والفنون المسرحية والتصوير الضوئي".

وأوضحت الوزيرة أن آخر موعد لاستلام استمارة الترشح هو 30 يناير/كانون الأول 2011 وآخر موعد لاستلام الملف والأعمال 30 مارس/أذار 2011.

وقالت "سيُمنح الفائز مبلغاً وقدره 1000 دينار بحريني لكل مجال من المجالات الواردة، بالإضافة إلى شهادة تقدير وميدالية الإبداع، حيث تم تشكيل لجنة عليا للجائزة برئاسة وزيرة التنمية الاجتماعية وعضوية ممثلين من وزارة التنمية الاجتماعية والجمعيات التي تعمل في مجال الإعاقة والحكام من ذوي الخبرة في المجالات المقترحة للجائزة.

المصدر /



ليست هناك تعليقات: