أخر المواضيع

الخميس، 18 نوفمبر، 2010

جمعية بريطانية: الرجال "العنصر الأضعف" في مقابل النساء


42% يموتون قبل سن 75 عاماً مقابل 26% من النساء

جمعية بريطانية: الرجال "العنصر الأضعف" في مقابل النساء



الرياض - خالد الشايع أكدت جمعية "منتدى صحة الرجال" الإنجليزية في تقرير لها نشر الاثنين 15-11-2010 أن على الذكور الاهتمام أكثر بصحتهم وحياتهم لأنهم "يموتون في سن مبكرة، ومن أمراض قابلة للمعالجة أو يمكن الوقاية منها".

وذكرت الجمعية أن الرجال يحاولون المكابرة على الأوجاع والأمراض، ولذلك يمتنعون أو يتأخرون عن زيارة الطبيب، الأمر الذي يفاقم الوضع، مشيرين إلى أن 76% من ضحايا حالات الانتحار هم من الرجال.
وفي بريطانيا مثلاً، يموت 42% من الرجال قبل أن يصلوا إلى سن 75 عاماً، وذلك مقابل 26% من النساء، وتعتبر أمراض القلب القاتل الأول للرجال، ويليه مرض السرطان.

وبحسب الجمعية، فإن على الدول تعديل الأنظمة الصحية بحيث تصبح "أكثر ملاءمة" للرجال.. إذ إنهم أكثر عرضة للأمراض والموت المبكر، وكذلك للإصابة بالذبحات القلبية والسمنة والسرطان، كما يعيشون نوعية حياة رديئة مقارنة بالنساء، لأنهم يكثرون من شرب الكحول وتدخين السجائر وتناول المأكولات الضارة.

كما توجّه الجمعية بعض النصائح التي يتوجب على الرجال اتباعها بانتظار حصول التعديلات الطبية، ومنها عدم إهمال مشاكلهم النفسية، والمواظبة على التمارين الرياضية وتحسين ظروف المنزل والعمل.

المصدر /



ليست هناك تعليقات: