أخر المواضيع

الأربعاء، 3 نوفمبر، 2010



3 نوفمبر, 2010

أقام كرسي الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز لأبحاث الأسرة دورته المجانية الثالثة بعنوان “مرحلة المراهقة والبلوغ لذوي التوحد” وذلك يوم الثلاثاء 25/ 11/1431هـ في مقر جمعية أسر التوحد الخيرية في الرياض، ويقدمها الدكتور إبراهيم العثمان الأستاذ المساعد بقسم التربية الخاصة بكلية التربية بجامعة الملك سعود.
وتهدف الدورة إلى إلقاء الضوء على أساليب التعامل السليم مع المراهقين من ذوي التوحد وتمتد إلى تبصير الأسرة بكافة الجوانب المهمة التي ينبغي على الأسرة معرفتها والعناية بها, إضافة إلى التعريف بخصائص مرضى التوحد التي ينبغي على الأسرة وعلى العاملين في هذا المجال معرفتها في هذه المرحلة الحرجة.
وسوف تفيد هذه الدورة الأسر التي تعاني من هذه المشكلة فضلا عن مساهمتها في تطوير مهارات الاختصاصيين العاملين مع مرضى التوحد في مرحلة البلوغ ويرجع اختيار مثل هذه الموضوعات الجديدة إلى إيمان الكرسي بضرورة القيام بدوره الكامل في التوعية وتقديم المشورة والدعم النفسي والاجتماعي للأسرة السعودية بكل أشكالها وتلمس احتياجاتها.
ونأمل أن تحقق هذه الدورات الهدف الذي نسعى إليه جميعا وهو خدمة الأسرة السعودية، كما نتقدم بالشكر الجزيل لسمو الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل الفرحان آل سعود ولجميع العاملين في جمعية أسر التوحد بالشكر الجزيل على استضافتهم لهذه الدورة ونطمح إلى المزيد من التعاون في كل ما يفيد الأسرة السعودية.
صرح بذلك د.جبرين الجبرين المشرف على الكرسي

المصدر /

أخبار جامعة الملك سعود


ليست هناك تعليقات: