أخر المواضيع

الثلاثاء، 26 أكتوبر، 2010

بحث الاحتياجات التربوية والنفسية لأبناء السجناء

من خلال 42 إدارة تعليمية بالمملكة

بحث الاحتياجات التربوية والنفسية لأبناء السجناء


مهد الذهب - مالك معيض
    افتتح يوم أمس الاول مدير التربية والتعليم بمحافظة مهد الذهب الدكتور سعيد عليثة الجريسي اللقاء التربوي وورش العمل حول الحاجات النفسية لأبناء السجناء ورعايتهم، وذلك بمشاركة 42 إدارة تعليمية في كافة مناطق ومحافظات المملكة، في مقر الإدارة التعليمية وبحضور الملازم أول عبدالرحيم العلوي والمساعد للشؤون التعليمية سلطان المهلكي ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالإدارة التعليمية.
فيما رحب الجريسي في كلمته بالمجتمعين وأشاد بتجربة أبناء السجناء لإحدى المدارس تحت شعار (غاب عنهم والدهم فلنأخذ بأيديهم) ونبذة تعريفية عن أهمية رعاية أبناء السجناء من خلال تحسين صورة السجين لدى أفراد المجتمع والنظرة الحسنة للسجين بعد خروجه ومشاركة أبناء السجناء في مختلف الأنشطة المدرسية وتكريمهم في المناسبات الاجتماعية والمدرسية، وإظهار أهمية التواصل بين المدرسة ومنزل أبناء السجين.
وقد تناول محاور اللقاء آليات التعرف إلى هذه الشريحة من الطلاب وتدارس الاحتياجات التربوية والنفسية لأبناء السجناء والتعريف بالمؤسسات والجهات الوطنية المعنية بهذه الشريحة، وإبراز أدوارها والطرائق المثلى لرعاية أبناء السجناء والخدمات الإرشادية اللازم تقديمها. ويستمر اللقاء ثلاثة أيام لصياغة التوصيات النهائية ليستفيد منها أبناء السجناء في المملكة.


المصدر /

جريدة الرياض

ليست هناك تعليقات: