أخر المواضيع

الاثنين، 18 أكتوبر، 2010

دراسة: تناول المكسرات يساعد على تخفيف التوتر

أكدت أنها تخفّض نسبة الكولسترول في الدم
دراسة: تناول المكسرات يساعد على تخفيف التوتر

القاهرة - منال علي
كشفت دراسة حديثة أن النظام الغذائي الذي يحتوي على المكسرات خاصة الجوز يساعد على تقليل التوتر وكذلك نسبة الكولسترول في الدم. وقالت إن تناول مقدار منتظم من مكسرات الجوز يؤدي إلى استقرار ضغط الدم ويحسن القدرة على الاستجابة للضغوط.

استجابة بيولوجيةوقالت الباحثة شيلا ويست، الحاصلة على الدكتوراه من جامعة بنسيلفانيا، إن الأشخاص الذين يبدون استجابة بيولوجية مبالغ بها للضغوط يواجهون خطر الإصابة بأمراض القلب. وتهدف الدراسة إلى معرفة إذا ما كانت الدهون المشبعة التي يحصل عليها الجسم من بعض النباتات قد تؤثر في أوعية القلب الدموية لتستجيب للضغوط.

وقام فريق الباحثين التابع للدكتورة شيلا ويست بدراسة الحالة الصحية لـ22 بالغاً يعانون من مستوى عال من الكولسترول غير الصحي بالدم. وتم تقديم جميع الوجبات والسندويتشات السريعة لعينة البحث أثناء ثلاث فترات استراحة من نظام الحمية الغذائية التي استمرت لستة أسابيع لكل منهم.

وتضمن نظام الحمية نظاماً ثانياً يتضمن 1.3 أوقية من الجوز وملء ملعقة طعام من زيت الجوز كبديل لبعض الدهون والبروتينات التي يحتويها النظام الغذائي الأمريكي، بينما النظام الثالث المقدم لعينة البحث كان يحتوي على الجوز وزيت الجوز وملعقة ونصف من زيت بذرة الكتان، وقد تم مراعاة التوازن بين النظم الغذائية الثلاثة بحيث لا ينتج عنها زيادة أو نقص في وزن المشاركين.

وثبت أن النظام الذي احتوى على الجوز وزيت الجوز قد نتج عنه انخفاض في ضغط الدم، وكذلك استجابة ضغط الدم للضغوط بمقدار نقطتين لثلاث نقط.

للمزيد اتبع الرابط التالي :

http://www.alarabiya.net/articles/2010/10/17/122564.html

ليست هناك تعليقات: